تعديلات على قانون الإستخدام الأمثل للملف الطبي الإلكتروني في الولايات المتحدة


 اعلنت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي عن إيقاف برنامج الإستخدام الأمثل للملف الطبي الإلكتروني ذو المراحل الثلاث والتي بدأت أولها في عام ٢٠١١ وسيتم إطلاق برنامج أخر يساعد على إيجاد حلول لبعض المشاكل التي لم يفلح (أو يهدف بشكل رئيسي) برنامج الإستحدام الأمثل لحلها. 

مسمى البرنامج الجديد
Advancing Care Information ACI 

أهداف البرنامج الجديد
Patient Centric
Patient Driven
Focused on
Connectivity

يهدف البرنامج الجديد إلى تحويل طريقة التويضات الطبية للاطباء (وقريبا المستشفيات) إلى الدفع مقابل الاداء وذالك عن طريق أربعة برامج كانت قائمة سابقا من ضمنها البرنامج الذي تم ايقافه. 

The Merit-based Incentive Payment System (MIPS) consolidates three existing quality reporting programs: the Physician Quality Reporting System (PQRS), the Value-Based Payment Modifier (VBPM), and meaningful use (MU). The system also adds a new program, called clinical practice improvement activities CPIA

 Quality based on PQRS
Resource use- based on VBPM
MU of Cert. EHRs
Clinical practice improvement initiatives, new program

سيتم احتساب نتيجة اداء مركبة من نتائج الاربعة برامج السابقة وستكون الدرجة من ٠ إلى ١٠٠ وبناء عليهتا سيحدد مقدار الدفع للطبيب. سيتم العمل في البرنامج الجديد في بداية عام ٢٠١٩. هنا تفاصيل أكثر عن البرنامج الجديد والية تطبيقه الرابط 

برنامج الإستخدام الأمثل تم إقراراه في الولايات المتحدة قبل ٧ سنوات وكان يهدف إلى تحفيز وتشجيع المستشفيات والعيادات في الولايات المتحدة إلى التحول لإستخدام الملف الطبي الإلكتروني والربط الإلكتروني بين مقدمي الخدمات الصحية عن طريق منح حوافز مالية لمن يتحول لإستخدام الملف الطبي الإلكتروني وايضا تقليل التعويضات الطبية الحكومية لمن لم يطابق المتطلبات خلال زمن محدد.  من نتائج هذا البرنامج ان نسبة المستشفيت التي تستخدم الملف الطبي الإلكتروني تقارب ال ١٠٠٪ ونسبة العيادات الخاصة التي يتعمل بها او يملكها أطباء تصل ل ٧٠٪.

سبب التحول للبرنامج الجديد هو التحديات التي واجهة المرحلة الثالثة من برنامج الإستخدام الأمثل منها عدم الوصول لنسب مقنعة من ناحية تقليل التكلفة وايضا عدم الوصول لنسب مقنعة في زيادة الكفاءة او الفعالية من قبل المنظمات والمستخدمين.  الرابط التالي يحوي على تفاصيل إضافية عن البرنامج الجديد والقديم وايضا على نسب عدم رضاء المستخدمين  بشكل عام. 

Screen Shot 2016-05-13 at 12.56.29 AM
نسب تتحدث عن تأثير الملف الطبي الإلكتروني على العيادات في الولايات المتحدة

 

مصدر الدارسة وتكلمت الحديث عن الموضوع على الرابط التالي

رابط اخر عن طريقة الدفع بناء على الجودة والقادمة في بداية عام ٢٠١٩ في الولايات المتحدة 

ملف القانون الجديد كاملا على صيغة قابلة للتحميل هنا 

 

هل تعتقد أن قانون الإستخدام الأمثل حقق جميع أهدافه؟
هل نجحت جميع مراحلة ؟
ماهي قابليت تطبيق مثل هذه البرامج على المظمات الصحية في المملكة خاصة العاملة في القطاع الخاص والتي تحصل على تعويضات طبية إما من شركات التأمين الصحية أو الحكومة لدينا كمساعدات التأسيس وغيرها؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s